الأحد، 16 مارس 2008

الكعبة المشرفة في مكة وليس في الرياض يا بو خمسين



عبد الحميد دشتي يرد على عماد بوخمسين :


لم يكتفي السيد عماد بوخمسين بالتذلل أمام نظام الوصاية السعودي على الصحافة الكويتية ، بل هو أصر ( بعد أراق ماء وجهه وهو يتذلل للسعوديين) على أن يريق ماء وجه آخرين ممن وثقوا برجولته وشجاعته فإذ به وبعد أن طالبنا بالمزيد من المقالات والأراء الحرة والشجاعة كما قال لنا شخصيا في الفترة القصيرة التي نشرت فيها مقالاتنا على صفحات جريدته ، التي يشهد أهل الكويت جميعا اليوم بأنها تحولت إلى ملعب لمخبر أمني تابع للسفارة السعودية الذي باع شرفه الكويتي بهدية مخابراتية على طريق الخفجي – الدمام بعد الحدود " بالناقص لا بالزايد" ليشتم بنا ويعرض بكل ما قلناه رغم إعترافه بأنه لا يخرج عن أنه صراخ بالألم الذي يشعر به السواد الأعظم من شيعة الكويت على ما إعترف المخبر الأمني السعودي بنفسه .

يا عماد بوخمسين ، صدمتنا بجبنك، بعد أن عشمت أهلك وربعك الكويتيين الشرفاء من شيعة وسنة بأنه صار لهم منبر حر لا يوالي نظام الوصاية السعودية على الصحافة الكويتية ، فإذ بك قد أوقعتنا في مزاد البيع والشراء وكأنك إستدرجتنا إلى الكتابة على صفحات جريدتك لتبيع إسكاتنا ولينالك من عزوة السعودية ما ينال " الجارللشيطان " و ما ينال " بالوعة أموال الكويتيين في وقت الغزو والضيقة صاحب سوابق بيع الوطن في الأرض وفي الفضاء ".

نلفتك يا من أصريت على أنك لا تهاب في الحق لومة لائم إلى أن الشجاعة هبة من الله ويبدوا بأنه سبحانه أعطاكم القدرة المالية لتقدروا عليها ولكنه لم يهبكم إياها ربما لأنكم لستم كفؤا للرجولة والشجاعة وهذا ليس قولي بل قول كل أهلك ممن أعليت أنا الصوت بصراخهم وألمهم المكبوت لا أكثر ولا أقل .

ثلاثة أيام وأنت تتعذر للسعودية مع أني لم أمسها بسؤ بل كل ما قلته هو رأي سياسي لا يوجب الإعتذار ، وقد ربطته بموقفي من التدخل الخارجي في الكويت من أي جهة أتى وليس من السعودية فقط ، فعلام الإعتذار ؟
هل أنت خائف من النيابة العامة لجرم التعبير عن الرأي ؟ وهل في رأي الحر جرم ؟ اليست السعودية هي من تمول وتتدخل في صحفنا وإلا فلماذا تشتم صحافة محسوبة على الكويت ولا زالت تشتم حتى اليوم ، قطر وسوريا وفلسطين ولبنان إلخ ن برؤسائهم وبقادتهم وبشعوبهم ؟

هل كل تلك الدول لا تساوي شيئا في نظر الكويت وسلطتها ؟ من يريد أن يعتذر عن مقال يعطي رأيا في السعودية عليه أولا أن يسارع للإعتذار عما فعله ويفعله الجارللشيطان وزميله " كاكا فوفو " وثالثهم الهدلق الموسوعة في مدح إسرائيل وشتم ضحاياها من أطفال العرب .

وإن وجب الإعتذار يا بو خمسين عن إساءة
لأي كان في الصحافة الكويتية فيجب أن يوجه الإعتذار إلى السلطة الكويتية لا إلى سلطة خارجية هي أجنبية عنا حتى ولو كانت شقيقة كالسعودية .
هل يستطيع رجل سعودي مهما شأنه أن يناشد أميرنا ليعفو عنه من السعودية إلى الكويت ؟
أم هل يقدر وزير خارجية قطر أو أميرها على أن يأخذ حقه من عميل سعودي في الصحافة الكويتية مثل " كاكا فوفو " الأربيلي سليل دوار الكرد ؟

إن قلبك معنا يا بن بو خمسين ولكن سيفك علينا تماما كما فعل أجدادك من أهل الكوفة مع إبن بنت رسول الله ، لقد قطعوا رأسه وحملوه على الرماح ولكن قلوبهم كانت تبكي ألما عليه ، ولقد أعز الله النوائب التي أرتنا بك أين أصبحت أنساب الكوفيين من تلك الزمرة التي فضلت تجارتها ودلالتها وباعت دينها ووطنها بدنياها فبئسا لك ما أشتريت .